(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); هل يمكن إعادة إحياء خلايا الدماغ ؟ علاج تلف خلايا الدماغ بالغذاء الدكتورة لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكن إعادة إحياء خلايا الدماغ ؟ علاج تلف خلايا الدماغ بالغذاء الدكتورة لبينة الرحية

 

هل يمكن إعادة إحياء خلايا الدماغ ؟ علاج تلف خلايا الدماغ بالغذاء الدكتورة لبينة الرحية


ثلاثة أطعمة قادرة على تجديد خلايا الدماغ 

دراسة حديثة قامت بإلغاء الاعتقاد الشائع عن عدم تجدد ونمو خلايا الدماغ في عمر الشيخوخة. حيث أثبت العلماء أنه يمكن لخلايا الدماغ أن تتجدد في عمر الشيخوخة عند تناول مجموعة من الأطعمة. اتباع نظام غذائي علاجي مكون من أغذية طبيعية يمنح دماغك التجدد وإعادة ترميم التالف منه.

ما هو سبب عدم تجدد خلايا الدماغ؟

الدراسات القديمة تحدثت أن الخلايا العصبية لا يمكنها أن  تتجدد لأنها لا تنقسم وذلك بسبب عدم وجود السنتروسوم المسؤول عن عملية الانقسام.  بالتالي الخلايا العصبية التي تتلف لا تتجدد. أما الخلايا العصبية التي توجد في الأطراف تتميز بقدرتها على التجدد في حال تعرضت للتمزق. لكن الدراسات الحديثة ركزت على المواد المغذية BDNF لاعادة إحياء خلايا الدماغ التالفة.

هل يسبب الكولاجين زيادة في الوزن؟ كل ما تريدين معرفته عن الكولاجين. تسوقي معنا الكولاجين من متجر اناقه انثى

ماهي المادة المغذية BDNF ؟

اكتشف العلماء مادة مغذية أطلق عليها اختصاراً BDNF وهي عبارة عن عوامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ. حيث يمكن لجسمك ان يجدد خلايا الدماغ حتى في سن الشيخوخة. أو عندما يصيب الدماغ تلف نتيجة الجلطات الدماغية، النسيان الزهايمر.

ماهي الأطعمة الثلاثة المسؤولة عن تجدد خلايا الدماغ؟

١_ التوت الأزرق : ستساعد الانثوسيانين المتوفر في التوتيات والفريز والبلاك بيري على إطلاق BDNF. يفضل أخذ الفاكهة طازجة أو مجمدة.

٢_ الكركم : يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهو أيضا سيحفز على إطلاق BDNF. لكن يجب اخذ الفلفل الاسود معه بغية زيادة توافره الحيوي ضمن المعدة.

٣_ بذور الكتان أو الأسماك الدهنية : التي تحتوي على دهون الأوميغا 3 والتي ستحفز على إطلاق BDNF أيضا.

تابعوا الفيديو: علاج موت خلايا الدماغ nervous system، الخلايا الجذعية، تغذية علاجية مع الدكتورة لبينة الرحية

ما هو غذاء خلايا الدماغ؟

بحسب خبير من جامعة هارفارد هذه قائمة بأفضل ستة أطعمة هامة للدماغ :

• البهارات والتوابل المعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة. 

• الأطعمة المخمرة .

• الشوكولا الداكنة .

• الأفوكادو .

• المكسرات .

• الخضروات الورقية.

خلطة السعادة للسيدات او الخلطة السحرية لزيادة الأنوثة الدكتورة لبينة الرحية، تسوقي معنا مكملات غذائية لدعم الاباضة 

 خدع باستخدام الماكياج ليبدو وجهك مثل نجمات هوليوود، تسوقي معنا لوس باودر

أغذية تحمي ذاكرتك 

ادخال مجموعة من الاغذية الصحية ضمن نظامك الصحي تحمي القدرات العقلية مع التقدم في السن، وتشمل الاغذية التالية:

- مصادر فيتامين أ :المانجو والبطاطا الحلوة والجزر والسبانخ وصفار البيض والمشمش. 

- مصادر فيتامين E: مثل اللوز، وبذور عباد الشمس، واليقطين، والفلفل الأحمر.

- مصادر الليكوبين: تشمل الطماطم والمشمش والخوخ واللب. 

- مصادر الكاروتينات: بما في ذلك الجزر والفلفل البرتقالي والقرنبيط. والبطيخ والشمام والجريب فروت.

 مقالة: تمرين اليوغا لإزالة خطوط العبوس بين الحاجبين 

مقالة: تمارين رائعة لرفع الخدود بدون حقن بوتكس أو فيلر، تسوقي معنا أقوى زيوت الوجه للمساج. 

حجز استشارة علاجية أو جمالية

انشر يومياً فيديوهات مصورة على مواقعي التواصل الاجتماعي anakte antha  قناة اليوتيوب، التيك توك، انستغرام، صفحة الفيس بوك، حسابي الفيس بوك يمكنكم المتابعة. 

أنقل لكم أحبتي تجربتي وطريقتي التي أتبعها مع السيدات اللواتي يسجلن استشارة معي لمدة شهر. يمكنكم التواصل معي عبر روابط مواقع التواصل الاجتماعي ، أو  حجز استشارة أو الحجز رسالة على رقم الواتس اب مباشرة للحجز من هنا.


تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

مكمل غذائي الكركم والكركم مع الزنجبيل والفلفل الاسود 2250 ملغ، 180 كبسولة - مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ومضاد للشيخوخة - طبيعي 100% وغير معدل وراثيا ونباتي افضل فاعلية، بدون آثار جانبية الشراء من هنا.

ناتشروايز كركم الكركم 2250 ملغ (كمية تكفي لمدة شهرين) 95 كركمينودات مع مستخلص الفلفل الأسود بيوبيرين امتصاص متقدم لصحة القلب والأوعية الدموية ودعم المفاصل، قد تختلف العبوة (180 قطعة) الشراء من هنا.

ناو مستخلص الكركمين من فودز، 60 كبسولة - NOW615، الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

كبسولات كركم عضوية من نوترافيتا تحتوي على 1440 ملغ من الكركمين مع الفلفل الاسود والزنجبيل - 180 كبسولة كركم نباتية عالية القوة (تكفي 3 اشهر) - تركيبة عضوية معتمدة من مؤسسة التربة - صنعت في بريطانيا الشراء من هنا.

كركمين بمستخلص الفلفل الاسود والكركومين 95% وبيوبيرين لامتصاص متقدم، لصحة القلب والاوعية الدموية ودعم المفاصل خالي من الجلوتين وغير معدل وراثيا من نيتشر وايز (90 حبة لشهر كامل) 2250 غرام، كبسولة الشراء من هنا.

كبسولات نباتية من الكركم الممتاز فائق النقاء مع البيوبرين من بيو شوارتز، 1500 ملغ، 90 كبسولة  الشراء من هنا.


تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرة.

ناو مكملات غذائية، الكركم والبروميلين (مستخلص الكركم القياسي) مع بروميلين 2400 غرام لكل غرام، 90 كبسولة نباتية الشراء من هنا.

جاردن اوف لايف مكملات عشبية عضوية عضوية خالية من الجلوتين من ماي كايند اورجانيكس، 30 قرص من الكركمين 500 ملغ (95% كركومينويد) والفلفل الاسود - مكملات عشبية عضوية غير معدلة وراثيا الشراء من هنا.

دكتورز بيست الكركمين عالي الامتصاص من جذور الكركم مع مركب C3 وبيوبيرين 500 ملغ (120 كبسولة الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

الكركم العضوي 180 كبسولة نباتية (3 أشهر) 1520 مجم لكل حصة - مع الزنجبيل والفلفل الأسود - عضوي معتمد - قوة إضافية وجودة ممتازة - صنع في المملكة المتحدة الشراء من هنا.

الكركم العضوي والفلفل الأسود والزنجبيل العضوي - 365 كبسولة نباتية متوفرة بيولوجيًا ماكسميديكس - الكركمين العضوي، بيبيرين - الزنجبيل، كبسولات الكركم مصدر فيتامين ج المضاد للأكسدة، فيتامين ه الشراء من هنا.

الكركم العضوي - كبسولة عالية القوة - 1440 مجم لكل وجبة - مع الفلفل الأسود العضوي والزنجبيل العضوي - عضوي معتمد من جمعية التربة - 180 كبسولة نباتية الشراء من هنا.


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع