(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); دراسة حديثة: لنفهم تأثير الخبز على سكر الدم وكيف نحوله إلى خبز صحي، تسوقوا حزام اليد لمرضى السكري نظام مراقبة الغلوكوز في الدم

القائمة الرئيسية

الصفحات

دراسة حديثة: لنفهم تأثير الخبز على سكر الدم وكيف نحوله إلى خبز صحي، تسوقوا حزام اليد لمرضى السكري نظام مراقبة الغلوكوز في الدم

دراسة حديثة: لنفهم تأثير الخبز على سكر الدم وكيف نحوله إلى خبز صحي، تسوقوا  حزام اليد لمرضى السكري نظام مراقبة الغلوكوز في الدم


لكل شخص يعاني من ارتفاع في سكر الدم هذا المقال موجه لك. يمكنكم علاج السكر في البيت، علاج السكر بدون دواء بشرط أن يكون مرض السكر في بدايته باتباع نظام غذائي مع خبير تغذية.

توجد دراسة جديدة تتحدث عن تأثير الطعام على سكر الدم وهي دراسة سريرية قام بها مجموعة من الباحثين وتم نشرها في مجلة أوربية للتغذية السريرية.

فيديو: عندك سكر تراكمي ما تخاف الحل بسيط جدا تجربتي الشخصية في محاربة مرض السكري د. لبينة الرحية

فيديو: علاج السكر التراكمي، تشاركنا السيدة مونية الدريف تجربتها العلاجية

كيف تقوم بتحويل رغيف الخبز إلى رغيف صديق لمريض سكر الدم ؟

تفاصيل الدراسة السريرية التي قام بها الباحثون:

 اعتمدت الدراسة على قيام الباحثين بتقسيم العينة لثلاث مجموعات بحيث تم إعطاء كل مجموعة عينة من الخبز كالآتي :

المجموعة الأولى تناولت خبزا أبيضا عاديا

المجموعة الثانية تناولت خبزا أبيضا محمصا

المجموعة الثالثة تناولت خبزا أبيضا مجمدا ومحمصا 

مقالة: هل يشفى مريض السكري النوع الثاني، اهم نصائح علاج السكر التراكمي النوع الثاني

 النتائج التي توصلت إليها الدراسة السريرية:

يوجد ارتباط بين الخبز ومؤشر الغلاسيمي للسكر حيث أثبتت الدراسة إلى انخفاض المؤشر الغلاسيمي لسكر الدم عند المجموعة الثالثة عن المجموعات الأخرى.

عادات خاطئة تزيد من فرص إصابتك بمرض السكري

أسباب انخفاض المؤشر الغلاسيمي لسكر الدم في الخبز المجمد المحمص

هل تحميص الخبز يقلل من السكر؟

 السبب في انخفاض المؤشر الغلاسيمي لسكر الدم عند الخبز المجمد والمحمص علله الباحثين إلى أن عملية التجميد حولت مادة النشاء الموجودة في الخبز إلى نشاء مقاوم.

حيث أن النشاء المقاوم من الصعب هضمه وتفكيكه من قبل فلورا الأمعاء والاجمل من ذلك تتغذى فلورا الأمعاء على النشاء المقاوم . لذلك فهو يبقى في المعدة ويعطي إحساسا بالشبع . ولكنه لا يذهب إلى الدم ولا يسبب ارتفاعا في نسبة السكر في الدم .

هام:  ريموت كونترول الجسم، ما هو دور المغنسيوم في الحفاظ على صحة جسم الإنسان؟

هل الخبز يرفع نسبة السكر بسرعة؟

إن الأطعمة ذات المؤشر الغلاسيمي المرتفع، مثل الخبز الأبيض، يتم هضمها بسرعة وتسبب تقلبات في نسبة السكر في الدم، أما في حال الأطعمة ذات المؤشر الغلاسيمي المنخفض، مثل الشوفان الكامل، فيتم هضمها بشكل بطيء، مما يؤدي إلى ارتفاع تدريجي في نسبة السكر في الدم.

هل كمية الاكل تؤثر على نسبة السكر في الدم؟

قبل إجراء تحليل السكر  بعد الأكل بساعتين يطلب من الفرد الصيام عن الطعام لمدة ١٢ ساعة، ومن ثم  تناول وجبة غذائية تحوي على الأقل على ٧٥ غرام من الكربوهيدرات، وينصح الفرد بعدها بالراحة خلال ساعتين من تناول الوجبة وعدم ممارسة الرياضة حيث قد تؤدي لزيادة مستوى السكر في الدم.

ما هي الأطعمة التي تسبب ارتفاع سكر الدم؟

الأطعمة التي ترفع السكر وفق الآتي:

• الكربوهيدرات البسيطة.

• الأطعمة الجاهزة.

• الخضروات النشوية.

• الفواكه المجففة .

• مشروبات السكريات المضافة.

• مشروبات الطاقة.

• بدائل الحليب.

• مشروبات الكافيين.

تمارين رائعة لرفع الخدود بدون حقن بوتكس أو فيلر، تسوقي معنا أقوى زيوت الوجه للمساج. 

كيفية عمل المكياج في المنزل للمبتدئات، تسوقي معنا قلم حواجب مايكروبليدنج مقاوم للماء

ما هو نوع الخبز المفيد لمرضى السكري؟

إن الخبز المصنع من الحبوب الكاملة مع الألياف هو أفضل أنواع الخبز لمرضى السكري. حيث أن إضافة الألياف القابلة للذوبان إلى الخبز المصنع من الحبوب الكاملة تعمل على ابطاء عملية هضم الطعام وتخفف من سرعة ارتفاع السكر بعد تناوله، لكن مع ذلك يجب عدم الإكثار منه كونه مصدرًا للكربوهيدرات.

حزام ذراع مراقبة سكر الدم

💙 حزام اليد لمراقبة السكر لمرضى السكري متوافق مع مستشعر ديكسكوم G6: شريط فيلكرو مرن فريد من نوعه - أو - شريحة قطيفة قابلة للتعديل لمستشعر ديكسكوم جي 6 سي جي ام. إكسسوارات ديكسكوم جي 6 عصرية وقابلة لإعادة الاستخدام. 💙 حزام أمان حرر ذراعيك مجانًا: يأتي حزام الذراع مع شريطين فيلكرو لاصق. السوار القطيفة الأكثر نعومة هو شريط واحد لمستشعر ديكسكوم جي 6 الذي يحتوي على تعديل الانزلاق. 💙 حزام ذراع مع حماية كبيرة: تم تصميم غطاء مستشعر حماية جهاز الإرسال العلوي والجانبي لمستشعر ديكسكوم جي 6 لتغطية الجسم ويحمي جهاز الإرسال الموجود في الأعلى بالتساوي من السقوط. 💙 أغطية مستشعرات ديكسكوم جي 6 متينة ومريحة: تم تصميم حزام الذراع لمرضى السكري ليناسب ويحمي مستشعر ديكسكوم جي 6 سي جي ام، وللقضاء على أي تفاعلات حساسية شديدة. 💙 حزام ذراع مرضى السكري مضمونة: نحن واثقون من حزام اليد الخاص بنا لمرضى السكري لديكسكوم جي 6. إذا لم تكن راضيًا عن سوار الذراع، فستساعدك خدمة العملاء على مدار 24 ساعة في أي وقت.

 مقالة: خلطة السعادة للسيدات او الخلطة السحرية لزيادة الأنوثة الدكتورة لبينة الرحية، تسوقي معنا مكملات غذائية لدعم الاباضة

حجز استشارة علاجية أو جمالية

انشر يومياً فيديوهات مصورة على مواقعي التواصل الاجتماعي anakte antha  قناة اليوتيوب، التيك توك، انستغرام، صفحة الفيس بوك، حسابي الفيس بوك يمكنكم المتابعة. 

أنقل لكم أحبتي تجربتي وطريقتي التي أتبعها مع السيدات اللواتي يسجلن استشارة معي لمدة شهر. يمكنكم التواصل معي عبر روابط مواقع التواصل الاجتماعي ، أو  حجز استشارة أو الحجز رسالة على رقم الواتس اب مباشرة للحجز من هنا.
علاج السكر التراكمي نهائيا عبر نظام غذائي وتمارين ومراقبة يمكنك حجز استشارة مع الدكتورة لبينة الرحية عبر رسالة مباشرة.

تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

سوار الذراع من أجل Dexcom G6، غطاء جهاز استشعار حماية نظام مراقبة الجلوكوز، 4-16 بوصة مرن قابل للتعديل CGM شريط الذراع والساق، لا مزيد من الرقع اللاصقة (أسود) الشراء من هنا.

اغطية مستشعر ديابيلت لفري ستايل ليبر 1 و2 14 يوم، غطاء شبكي جيد التهوية لحماية الذراع والساق لمرضى السكري للنساء والرجال، لا مزيد من الرقع اللاصقة، اسود،  الشراء من هنا.

غطاء مستشعر انسولين بود، شريط ذراع واقي لاصق لمرضى السكري متوافق مع فري ستايل ليبر 2 3 ديكسكوم G6 G7، انظمة مراقبة اومني بود الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

حزام ذراع لجهاز ديكسكوم جي 6، غطاء مستشعر حماية نظام مراقبة الجلوكوز 4-16 انش، حزام ذراع وساق مرن قابل للتعديل، لا مزيد من الرقع اللاصقة (اسود) الشراء من هنا.

سوار مرن وقابل للتعديل الكل في واحد مقاس 4-18 انش لجهاز الارسال ديكسكوم G6 CGM غطاء واقي للذراع والساق (ساتان ازرق لمرضى السكري)  الشراء من هنا.

ايزد تو يو اربطة ذراع سهلة التشغيل/الايقاف لجهاز استقبال ديكسكوم G6 للبالغين والاطفال المصابين بمرض السكري، غطاء مستشعر ذراع قابل للتعديل بحرية، واقي من السيليكون سي جي ام، اسود  الشراء من هنا.


تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرة.

حزام ذراع لمرضى السكري لانظمة مراقبة قرون الانسولين - اومنيبود ديكسكوم فري ستايل ليبر - يحمي جراب الانسولين اثناء ممارسة الرياضة - بديل الشريط اللاصق (ارجواني، M) الشراء من هنا.

حزام ذراع مستشعر لمرضى السكري - يناسب جميع اجهزة سي جي ام - يحمي جراب الانسولين اثناء التمرين - مقاوم للعرق ومنعش وجيد التهوية، بديل للرقع اللاصقة من اومني بود ديكسكوم (XXL 36-40 سم) الشراء من هنا.

حزام ذراع 4-18 بوصة قابل للتعديل بزاوية 360 درجة لـ Dexcom G7: غطاء مستشعر حماية الارسال وحزام الذراع والساق - لا مزيد من الرقع اللاصقة (سوار اكتيف 4-18 انش، اسود غير لامع) الشراء من هنا.


تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

Dia-Band، سوار الدعم والحماية لجهاز Freestyle Libre أو Medtronic أو جهاز استشعار نسبة الجلوكوز في الدم - عصابة رأس لمرضى السكري من نسيج مرن مع طبقات مسطحة لتوفير الراحة المثالية. الشراء من هنا.

حزام يد لمرضى السكري لأنظمة مراقبة جراب الأنسولين، كم ذراع الأنسولين لمستشعر Freestyle Libre Omnipod Dexcom، يحمي جراب الأنسولين أثناء ممارسة الرياضة الشراء من هنا.

-Freestyle Libre 2-14 Day Sensor Shield أقصى قدر من الحماية لنشاط الاستشعار - غطاء مستشعر الغسيل وإعادة الاستخدام - حجم محسن جديد (أسود)  الشراء من هنا.



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع