(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); أساسيات هامة يجب معرفتها عند اختيار مفروشات المنزل، تسوقي معنا أجمل إضاءة سقف مودرن

القائمة الرئيسية

الصفحات

أساسيات هامة يجب معرفتها عند اختيار مفروشات المنزل، تسوقي معنا أجمل إضاءة سقف مودرن


أساسيات هامة يجب معرفتها عند اختيار مفروشات المنزل، تسوقي معنا أجمل إضاءة سقف مودرن، مدونة ليالي الفرح


المنزل هو المكان الذي يقضي فيه الإنسان الجزء الأكبر من حياته، بالخصوص بعد قضاء يوم عمل طويل وشاق ستشعرين بالرغبة في الرجوع إلى مملكتك الخاصة لتستمتعي بالخصوصية والحرية، ولذلك في حال كان أثاث بيتك مؤسساً بطريقةٍ تناسب ذوقك وشخصيتك، سيكون إحساسك بالطاقة الإيجابية والراحة أكبر. كما يمكنك التسوق عروض أثاث منزل، المنزل للأثاث اون لاين.

أمور يجب عليك مراعاتها قبل اختيار مفروشات المنزل

إذا كنت تفكرين في كيفية اختيار الأثاث للمنزل الجديد أو تودين تجديد الأثاث الحالي، عليك أن تراعي سيدتي هذه النقاط :

١- المساحة

قبل اختيارك لأثاث المنزل الجديد عليك أن تحددي مساحة المكان الذي ستقومين بفرشه، حتى تستطيعي شراء قطع الأثاث المنزلية بالحجم المناسب للمساحة الممكنة، مع ضرورة  الانتباه لتوفير مساحة مرور مريحة بين قطع الأثاث، وترك مساحات فارغة تضمن حرية لعب الأطفال.

٢- ألوان الجدران والأرضيات

من الضروري جداً تنسيق ألوان الأثاث مع ألونن الطلاء للجدران والأرضيات، حيث يفضل أن يكون لون الأثاث داكنا اكثر من لون الحائط وذلك لكي يتحقق التوازن بين الألوان بطريقة مريحة للعين. من جهة ثانية، اختيار الوان أثاث تضمن تنسيق يناسب شخصيتك.

 مقالة: نصائح جوهرية عند اختيار أثاث منزلي يناسب احتياجاتك، تسوقي معنا سجاد مودرن 

٣- العفش القديم

إذا كنت تودين إضافة بعض قطع الأثاث الجديدة أو تجديد بعض القطع، عليك أن تحرصي بأن تكون القطعة الجديدة مناسبة مفروشات المنزل الموجودة مسبقا بحيث لا تشكل نشازاً في منظر المكان، ونراعي الحجم واللون والستايل. هل يناسب نوعية الاخشاب المصنوعة منها القطع القديمة، هل إضافة قطع جديدة يغير من ديكور البيت. كل هذه النقاط ضرورية عند اختيار قطعة جديدة.

على سبيل المثال، شراء قطعة أثاث مخططة بالعرض في حين أنك تمتلكين أثاثاً مخططاً بالطول.

فيديو: بيت الجدة آخر صيحات اجمل المنازل ديكورات المنازل

كيفية ترتيب اثاث المنزل

كيفية تنسيقك لأثاث المنزل ليست مسألة صعبة، كل ما عليك هو ان تشعري بالاستمتاع والتأني في اتخاذ القرار،  لذلك عند مزجك الأثاث المنزلي الفخم مع لمسة من البساطة ستكون النتيجة هي الحصول على ديكور راق ومميز.

المدخل

• يعتبر المدخل أهم جزء في المنزل لأنه يعطي الانطباع الأول للزائر عن جمالية منزلك وترتيبه لذلك سيدتي يجب عليك عدم إهماله. تتوفر لديك خيارات كثيرة من اجل استغلال مساحة المدخل على سبيل المثال يمكنك تعليق مرآة مع رف أو طاولة وإضافة نبات أخضر ليضفي جاذبية رائعة على المكان.

• يفضل ان تضعي سجادة صغيرة عند المدخل، وفي حال كان المدخل واسعاً يفضل ان توجهي السجادة باتجاه المكان المخصص لجلوس الضيوف لكي يشعر الضيف بالراحة وليحدد الاتجاه الذي سيمشي به بكل سهولة .

فيديو: طريقة سهلة لصنع الشجرة المضيئة ديكور منزل رائع ومواد متوفرة واقتصادية

غرفة المعيشة أو الصالة

لتحصلي على غرفة جلوس مريحة ننصحك بالآتي:

• حددي نوع الأثاث إذا كان كلاسيكياً أو عصرياً أو مختلطاً.

• حددي نقطة محورية واختاري بقية الأثاث على أساسها مثلا كالتلفاز أو طاولة الضيافة.

• نسقي المساحة مع حجم الأثاث، حيث إذا كانت المساحة صغيرة يفضل شراء أثاث صغير الحجم مع ألوان فاتحة لكي  يكسب المكان  الاتساع 

• اتركي مسافة بين ظهر الكنبة والحائط وحتى بين قطع الأثاث نفسها حتى يعطي المكان لمسة مريحة واتساعاً أيضاً.

• حققي التوازن والتناسق بين شكل قطع الأثاث وألوانها وتصميمها.

• يفضل عدم ازدحام الأثاث وترك مساحة للمرور كافية ومريحة.

• احرصي على عدم بعد طاولة الضيافة عن الكنبة لكي لا يصعب على الضيف تناول الضيافة خلال جلوسه على الكنبة.

• اتركي مساحة في الغرفة لقطعة مميزة مثلا نبات اخضر أو شكل مجسم ليعطي لمسة من الرقي والرتابة على المكان.

• عليك مراعاة التناسق بين ارتفاع الطاولات الجانبية مع ارتفاع الكنب حيث تستطيعين تناول الأشياء عن الطاولة بكل سهولة. 

 تنسيق الوان الأثاث في المنزل من الأمور الهامة

 لذلك ننصحك باختيار الألوان المريحة والمتناسقة مع عدم وجود اي مانع بإضافة لون جريء مثل الأحمر أو الأصفر للأثاث، من خلال بعض الملحقات كالوسائد أو إطارات الصور أو حتى الستائر الملونة. 

مقالة: حقائب الصندوق واللؤلؤ أبرز إكسسوارات أسبوع الموضة في باريس للأزياء   

مقالة: أبرز اتجاهات الموضة لخريف وشتاء ٢٠٢٤، تسوقي معنا 

غرفة النوم

يفضل غرفة نوم عصرية تجمع بين الحداثة والبساطة

لأن الانسان يقضي حوالي ثلث عمره نائماً! بحيث أن هذه الحقيقة كفيلة بأن تسلط الضوء على أهمية تنسيق أثاث غرفة النوم بطريقة. لذلك بنصح بأن :

• التركيز على الخصوصية لغرفة النوم والتي تتمثل بالهدوء والألوان المحايدة

• يجب عليك إخفاء الأشياء التي لا تستخدميها بشكل يومي في الخزائن ، لأن وجود هذه القطع الصغيرة أو الكراكيب من حولك سيسبب لك  حدوث حالة تشتت وشعور بعدم الراحة.

• حاولي التقليل من الأجهزة الكهربائية  أو المرايا داخل غرفة النوم حتى تنعمي بنوم هادئ وعميق.

• اختاري غرفة النوم التي تحوي مساحات تخزين حتى لو شعرت أنك لا تحتاجيها، فلربما ستحتاجينها في المستقبل!

• انتبهي إلى ارتفاع السرير والفرشة واختاري ما يناسب ذوقك.

• تأكدي من توفير مساحة للحركة بأريحية ولا تقومي بشراء قطعة الأثاث فقط لأنها أعجبتك، بل يجب أن تتناسب مع غرفتك.

• ليس بالضرورة شراء أغلى وأفخم قطع الأثاث المنزلي لأن غرف نوم بسيطة تكفي لنوم مريح.

فيديو: اجمل ديكورات منازل من الداخل مع anakte antha

الإضاءة

لا يكتمل ديكور المنزل   الحديث إلا عند إضافتك للإضاءة المناسبة، تنقسم الإضاءة إلى ثلاثة أقسام:

• إضاءة عامة مثلا الثريا

• إضاءة مود مثلا الأباجورات الجانبية

• إضاءة محيطة أو مخفية

يجدر الذكر أن الإضاءة قد تغير من مظهر لون الطلاء للجدران، لذلك يجب عليك ان تختاريها بعناية  لأنها الرداء الذي يتزين به الأثاث ولا تقل أهمية عنه أبداً.

أبرز اتجاهات الموضة لخريف وشتاء ٢٠٢٤، تسوقي معنا 

الستائر والإكسسوارات

ننصحك بأن تكون الستائر أكبر من حجم الشباك حيث كلما  احتوت على طيات أكثر، ستكون أجمل وأرقى. أما بالنسبة لتصميم الستائر  فيجب أن يتناسق مع الجدران، خصوصاً إذا كان هناك ورق جدران.

إذا اعتبرنا أن  الإضاءة هي رداء الأثاث حيث ان الإكسسوارات هي أدوات التزيين الخاصة بك . حيث  تكمن أهميتها من خلال اظهار نقاط الجمال في الأثاث. 

حيث تعبّر الإكسسوارات عن ذوقك وشخصيتك كصاحبة المنزل ويكتمل جمال ديكور المنزل  بوجودها، مثال عليها التحف واللوحات، حتى  الشموع والمجسمات إضافة للمزهريات والنباتات ٠.

حيث تتناسب العلاقة بين حجم اللوحة وحجم الأثاث الموجود أسفلها طردياً، بينما كلما كبر حجم الأثاث سيكبر حجم اللوحات

نقطتان مهمتان بخصوص اللوحات يجدر الانتباه لها:

فيديو: اناقة وبساطة طاولات طعام خشب مع ديكور anakte antha

• الحجم: حيث يجب على اللوحة أن تغطي مساحة لا تقل عن ثلثي حجم  الأثاث الموجودة أسفل منها، وإن لم تكن لوحة واحدة يمكنك  تعليق لوحات صغيرة عديدة بجانب بعضها البعض وهو (الجاليري)

• الارتفاع:  يجب أن يكون مستوى مركز اللوحة على نفس مستوى نظرك أي ما يعادل بين  120-140 سم عن مستوى الأرض.

تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية. متجر اثاث الكتروني رخيص.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

إضاءة سقف معلق، مصباح كريستال صغير متدلي من يايوتي [يتضمن المصابيح] 3 الوان، مصباح ثريا شبه مستوي يثبت على السقف للممر والمدخل والسقف (اسود، دائري، اضاءة 3 الوان) الشراء من هنا.

إضاءة سقف LED، شيوو مصباح سقف LED عصري بتصميم هندسي دائري، ثريا انيقة ثلاثية الالوان للرواق وغرفة المعيشة وغرفة النوم 24 واط بقطر 25 سم (ابيض) الشراء من هنا.

- اضاءة سقف نجوم، ثرايا بتصميم العاب نارية من جانيد، اضاءة سقف عصرية بمصابيح ليد كريستال 6 مصابيح جي 9 متدلية، مصباح كروم، 4000 كلفن، اضاءة محايدة الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

إضاءة سقف دائرية، ستيبك ثريا كريستال حديثة للسقف، مصابيح سقف بتصميم العاب نارية من الكروم، 6 مصابيح LED G9، اضاءة ثريا كريستالية K9، مصابيح سقف مثبتة بشكل مسطح لغرفة المعيشة وغرفة النوم وغرفة الطعام والمطبخ  الشراء من هنا.

مروحة سقف كريستالية عصرية قابلة للتعتيم مقاس 42 انش من ايه كيه تي، مع شفرات قابلة للسحب، LED، تقليل الضوضاء، جهاز تحكم عن بعد، مناسبة لغرفة النوم وغرفة المعيشة الشراء من هنا.

إضاءة سقف مطبخ، فريدكو هوم مصباح سقف كريستالي عصري - عبوة من قطعتين صغيرة شبه مستوية تثبت في السقف، ثريا كريستال LED مناسبة للمطبخ والرواق وغرف الطعام وغرفة المعيشة - ذهبي الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك ....

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون أمريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون أمريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى أمريكا مباشرةً.

إضاءة سقف طويلة، يويي ثريا كريستال عصرية لغرفة الطعام، ثريا فروع شجرة ذهبية، ثريا دائرية فاخرة للسقف المرتفع، تركيبات اضاءة معلقة (30 انش) ،

ثريا كريستال عصرية، هذه الثريا الكريستالية الجميلة، المستوحاة من الطبيعة، مصممة لتشبه الفروع المزدهرة. إنه لامع وفاخر، يرمز إلى وفرة الحب والوظيفة والعائلة والصداقة. الثريا مصنوعة من فروع زخرفية ذهبية رائعة وكريستالات K9 الشفافة المذهلة النقية والرومانسية واللامعة مثل الماس. تقدم التركيبة بأكملها جمالًا فنيًا طبيعيًا عند إضاءتها. الشراء من هنا.

ثريا بتصميم ريفي بلون اسود لغرفة الطعام، ثريا شمعة، 12 مصباح ريفي صناعي عصري لغرفة النوم والبهو وغرفة المعيشة الشراء من هنا.

إضاءة سقف سبوت لايت، ثريات كريستال ذهبية عصرية بتصميم العاب نارية، ثريا هندباء 8 اضاءة، تركيبات اضاءة سقف شبه مسطحة، مصباح متدلي من الستانلس ستيل لغرفة النوم والردهة والمدخل والمطبخ، الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

مصباح سقف LED حديث بقوة 24 وات من Seamoon، ضوء أبيض دافئ 3000 كلفن 2250 لومن، مصباح سقف مصمم مع 4 لوحات LED، ثريا على شكل موجة، إضاءة سقف لغرفة المعيشة وغرفة النوم والمطبخ [فئة الطاقة E] الشراء من هنا.

مصباح سقف غرفة المعيشة Jsz LED قابل للتعتيم مع جهاز تحكم عن بعد للسقف الحديث بتصميم أكريليك معدني مبتكر لإضاءة غرفة النوم، أسود، 105 سم [فئة الطاقة A++] الشراء من هنا.

إضاءة سقف جبس، مصباح سقف حديث قابل للتعتيم، مصباح غرفة المعيشة، أضواء سقف LED مع جهاز تحكم عن بعد، ثريات أكريليك تصميم زهور، إضاءة للأطفال لغرفة نوم غرفة الطعام (75 سم، أسود) [فئة الطاقة A++]  الشراء من هنا.

إضاءة سقف مودرن، مروحة سقف Wildcat مع ضوء، ضوء سقف مروحة LED قابل للتعتيم مع جهاز تحكم عن بعد، مروحة سقف هادئة 6 سرعات، دوران عكسي الشراء من هنا.


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع