(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); حقائق مذهلة عن صحراء الربع الخالي هل تعرفها؟ تسوق معنا كل ما تحتاجه للتخييم (خيمة، مصباح، بساط).

القائمة الرئيسية

الصفحات

حقائق مذهلة عن صحراء الربع الخالي هل تعرفها؟ تسوق معنا كل ما تحتاجه للتخييم (خيمة، مصباح، بساط).

حقائق مذهلة عن صحراء الربع الخالي هل تعرفها؟ تسوق معنا كل ما تحتاجه للتخييم (خيمة، مصباح، بساط). مدونة ليالي الفرح

 حقائق مذهلة عن صحراء الربع الخالي 

 ليس من السهل العبور عبر صحراء️  الربع الخالي، ولا الخروج منها. هي تعتبر كالمتاهة، لا يعرف خباياها إلا أبنائها (سكان الربع الخالي) الذين جاؤوا من رحم رمالها، هي مملكة رملية مخادعة، يمكنها أن تسحر الناظرين، وتخلق لهم الواحات والأشجار، ثم ترجعهم عطشى.

صحراء الربع الخالي أو يطلق عليها أيضا صحراء الأحقاف هي صحراء منعدمة المعالم والتضاريس حيث كل ما يوجد عليها الكثبان الرملية البرتقالية اللون وهي كثبان متحركة ترتفع إلى حوالي 300 م، إضافة لبعض المسطحات الملحية.

أين يقع الربع الخالي؟ تقع هذه الصحراء في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، وبالتحديد في الربع الجنوبي منها، كما إنها تعد أكبر صحراء رملية في العالم.

تبلغ مساحة الصحراء المسحورة حوالي٦٤٧٥٠٠ كم²، ويبلغ طولها أكثر من ١٠٠٠ كلم، أما عرضها يبلغ حوالي ٥٠٠ كلم.  تمتد  صحراء  الربع الخالي على أجزاء متوزعة في أربع  دول الربع الخالي اليمن ، السعودية، الإمارات العربية المتحدة و الربع الخالي سلطنة عمان، لكن يجدر الذكر القسم الأكبر يقع في السعودية.

 ️لم تعد هذه الصحراء خالية كما يدل اسمها، الربع الخالي الان  أصبح  ينتشر فيه العديد من  المراكز والمحطات للنفط والغاز، كما تجوب الطائرات في سماءها والسيارات على أرضها في الأعوام العشرة الأخيرة. ويجدر الذكر، بظهور واحات الربع الخالي وبحيرات في الربع الخالي الآن.

فيديو: عرض جميل ضمن مدينة الهالوين في بارك parc Asterix سياحة اجمل مع anakte antha

تحوي  ثروات ضخمة من النفط والغاز الطبيعي والمعادن المشعة إضافة للرمال الزجاجية وإنتاج هائل للطاقة الشمسية. ولا ننسى  إن  الصحراء تحتوي على أكبر حقل نفط  في العالم ، وهو "الغوار" شرق مدينة الرياض السعودية (الربع الخالي في السعودية).

 سُجلت ️أول رحلة موثقة إلى الربع الخالي في عام ١٩٣١م من قبل  الرحالة  الإنكليزي برترام توماس.

تمتلك صحراء الربع الخالي نمط صحراوي مختلف مكون من الكثبان الرملية النقطية، إذ تهاجر الكثبان  الرملية عبر سهول وادي هزار  الموجود في الجزء اليمني من الربع الخالي وتشكل أشكال متنوعة وساحرة، ومناظر طبيعية لن تصدق إنها موجودة على كوكبنا الأرض.

تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

فيديو: تجربتي مع قطار الموت مرعب 1 جدا رهيبة parc Asterix لن انساها في حياتي سياحة مع anakte antha 

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

- خيمة تخييم، خيمة تخييم تتسع لـ 5-8 اشخاص مع شنطة حمل، خيمة منبثقة كبيرة محمولة للتخييم في الهواء الطلق في السيارة، 5 نوافذ و2 دور، تتضمن منظم معدات خيمة لملحقات التخييم الشراء من هنا.

مصباح التخييم القابل لاعادة الشحن، يعمل عند انقطاع الكهرباء من سكاي-تاتش، ضوء الطوارئ للمنزل، المشي لمسافات طويلة، اكسسوارات معدات التخييم، قابل للطي ومحمول للطوارئ، قطعتين الشراء من هنا.

- بساط تخييم محمول، ثمينز سجادة تخييم مقاومة للرمال مقاس 210 × 200 سم، سجادة نزهة عريضة، سجادة خارجية قابلة للطي ومقاومة للماء، بطانية شاطئ الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

- خيمة رحلات، خيمة تخييم منبثقة بطبقة مزدوجة من البوليستر D210 مع طلاء مضاد للاشعة فوق البنفسجية، مقاومة للغبار والرياح، طول 240 × عرض 240 × ارتفاع 155 سم، 4.5 كغم، مقاومة للماء، اوتوماتيكية، سهلة التركيب الشراء من هنا.

- مصباح رحلات، مصباح ليد محمول للتخييم وحالات الطوارئ والإعصار وانقطاع الكهرباء (مجموعة مكوّنة من قطعتين) الشراء من هنا.

- بساط تخييم محمول للاماكن الخارجية، بساط منقوش للتخييم والانشطة الخارجية واللعب للاطفال من اميرتير قابل للطي ومضاد للماء، قياس 145x180 سم، ازرق، الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك ....

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرة.

- خيمة رحلات ضد الماء، خيمة كولومبيا - خيمة قبة | خيمة 3 أشخاص، 4 خيمة، 6 أشخاص، 8 خيم أشخاص، أفضل خيمة تخييم للتنزه لمسافات طويلة، حقائب الظهر، والتخييم العائلي الشراء من هنا.

مصباح الرحلات الرهيب، فانوس تخييم LED، مصابيح كونسيوت تعمل بالبطارية 1000 لومن، 4 اوضاع اضاءة، مصابيح خيمة مقاومة للماء IPX4، مصباح يدي محمول لانقطاع التيار الكهربائي والطوارئ والاعصار والمشي لمسافات طويلة، قطعتين الشراء من هنا.

- بساط تخييم خفيف الوزن، تيرينيا بطانية مقاومة للماء للاستخدام الخارجي مقاس 60×80 انش بدون شيربا 300D مصنوعة من قماش اوكسفورد 300D محمولة ومقاومة للماء للسفر والتخييم والمشي لمسافات طويلة والحيوانات الاليفة - قابلة للغسل في الغسالة الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

- خيمة رحلات، خيمة فورسيت للتخييم 2-3 أشخاص، خيمة مقاومة للماء وجيدة التهوية 3-4 مواسم، مع سهولة الإعداد، للتخييم في الهواء الطلق، والمشي لمسافات طويلة  الشراء من هنا.

- مصباح رحلات، SUBOOS 2 حزمة فانوس LED يعمل بالبطارية للتخييم - فانوس COB Tech مع قاعدة مغناطيسية وخطاف قابل للطي، فانوس تخييم محمول شديد التحمل للطوارئ  الشراء من هنا.

بساط تخييم قابل للنفخ خفيف الوزن من ترينورديك مع وسادة - مرتبة هوائية مفردة لتوفير الراحة المثلى - معدات تخييم متينة وخفيفة الوزن للمغامرات الخارجية  الشراء من هنا.


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع