(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); عادات صحية تحافظ على صحة العظام والمفاصل، تسوقي معنا أفضل المكملات الغذائية

القائمة الرئيسية

الصفحات

عادات صحية تحافظ على صحة العظام والمفاصل، تسوقي معنا أفضل المكملات الغذائية

 

عادات صحية تحافظ على صحة العظام والمفاصل، تسوقي معنا أفضل المكملات الغذائية

عادات صحية بغية الحفاظ على صحة العظام

يمكنك سيدتي اتخاذ بعض الخطوات البسيطة للوقاية من تناقص كتلة العظام أو إبطاء انحلال الكالسيوم من العظام.

نظام غذائي غني بالكالسيوم

أضيفي لنظامك الغذائي مواد غذائية تمنحك الكالسيوم المطلوب لجسمك، تختلف نسبة الكالسيوم المطلوبة بحسب الاعمار كما تختلف نسبتها بين النساء والرجال.  إذ تقدر ب 1000ملغ للنساء تحت سن الخمسين كجرعة يومية من الاحتياج اليومي، بينما ترتفع إلى 1200ملغ للسيدات في العمر الأكبر.

بعض المصادر الغذائية الغنية بالكالسيوم هي مشتقات الحليب، لوز، بروكلي، كرنب الأحمر، سلمون معلب بالعظام، سردين، ومنتجات الصويا، السمسم. إذا وجدتي صعوبة في الحصول على الكمية الكافية من الكالسيوم في نظامك الغذائي، فاستشيري طبيبك بخصوص تناول المكملات الغذائية المناسبة لك.

عادات خاطئة تزيد من فرص إصابتك بمرض السكري

أغذية تعالج جرثومة المعدة، التخلص من جرثومة المعدة نهائياً مع  الدكتورة لبينة الرحية

 فيتامين D 

يحتاج الجسم إلى تراكيز محددة من فيتامين دال بغية تثبيت شوارد الكالسيوم على العظام. من جهة ثانية، تختلف تراكيز فيتامين دال باختلاف الأعمار .

أهم المصادر الغنية بفيتامين D  هي الأسماك مثل السلمون، والسلمون المرقط، والسمك الأبيض، والتونة. 

يحتوي 100غ من لحوم هذه الأنواع على سبيل المثال، زيت كبد سمك القد  على 450 وحدة دولية، بينما تحتوي الرنجة على 306 وحدة دولية، سمك أبو سيف 706 وحدة دولية..
علاوة على ما سبق، يُعد عش الغراب والبيض (88 وحدة دولية) كما الأطعمة المعززة مثل الحليب وحبوب الإفطار مصادر جيدة لفيتامين D.
يحتوي فطر الميتاكي (Maitake) الخام على 562 وحدة دولية، فطر شيتاكي (Shiitake) المجفف 77 وحدة دولية، فطر بورتوبيللو (Portobello) الخام المعرض للأشعة فوق البنفسجية 568 وحدة دولية، الفطر الأبيض الخام المعرض للأشعة فوق البنفسجية 523 وحدة دولية. 
لا ننسى إن المصدر الرئيسي لفيتامين دال من أشعة الشمس. وإذا أحسست بالقلق بخصوص الحصول على المقدار الكافي من فيتامين D، فاسألي طبيبك عن المكملات الغذائية.

الطريقة الصحيحة لأخذ فيتامين دال من الشمس

يمكنك أخذ الاحتياج اليومي من خلال التعرض اليومي لأشعة الشمس وفق الشروط الأتية:
- التعرض لأشعة الشمس في ساعات الصباح والغروب (بعيداً عن ساعات الذروة). 
- التعرض المباشر بعيداً عن الزجاج (يرشح الزجاج أشعة الشمس، ويمنع دخول أشعة الشمس فوق البنفسجية من عبور طبقات الجلد).
- نعرض جزء من اجسامنا للشمس مباشرة (تمنع الملابس مرور أشعة الشمس).
- تختلف مدة التعرض للشمس من شخص لأخر حسب لون البشرة، إذ يحتاج الجسم الفاتح زمن تعرض لأشعة الشمس 15 دقيقة فقط، وهي فترة أقل من البشرة السمراء والداكنة (نصف ساعة).

ممارسة التمارين الرياضية

اجعلي الأنشطة البدنية جزءًا من روتينك اليومي، تساعد بعض أنواع التمارين  مثل حمل الأوزان مثل المشي والركض وصعود السلالم  في بناء عظام قوية وإبطاء فقدان الكتلة العظمية، واختاري تمارين تقوية العظام.

يعتبر كلا من العظام والأعصاب المسؤولة عن قوة العظام وصلابتها، حيث ان العظام تقوم بتخزين المعادن،   لذلك يمكن للعظام أن تتعزز قوتها من خلال بعض الفيتامينات الهامة، والتي يمكنك تعاطيها إما بشكلها الدوائي أو من مصادرها الغذائية وهي :

 كيف اتخلص من الدوالي طبيعياً؟

فيديو: تمارين تقضي على الدوالي في القدمين

ماهي الفيتامينات التي تقوي العظام؟

ماهي الأطعمة التي تقوي العظام؟ أو ماهي الفاكهة التي تقوي العظام؟

فيتامين د 

يعتبر فيتامين د أحد أهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة العظام  وتعززها كما تقوي الجسم ودفاعاته بشكل عام  التعرض لأشعة الشمس سيتم امتصاصه بشكل كامل ويستفيد الجسم منه، إلى جانب ذلك يوصى بالمكملات الغذائية الدوائية له أفضل من الطعام لأن الجسم يحتاج إليه بكميات جيدة.

الكالسيوم 

أيضا الكالسيوم أحد أهم المعادن التي يحتاجها الجسم من أجل تعزيز قوة العظام والحفاظ عليها من الكسر والهشاشة، حيث يتواجد بكثرة في الطعام والمشروبات مثل اللبن ، ومنتجات الألبان جميعها ، وكذلك يمكننا الحصول على الكالسيوم من الأسماك بأنواعها المختلفة وحتى المعلبة منها، إضافة إلى الخضراوات منها البروكلي الطازج، و الفاكهة منها كالبرتقال أو المشمش الصحي . لا ننسى أهمية البيض كوجبة طبيعية تحتوي على الكالسيوم ومساهمته في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب.

 فيتامين ك 

يعتبر فيتامين ك من  أحد أهم الفيتامينات الضرورية لصحة العظام والوقاية من مشكلاتها، حيث يوجد بكثرة في الخضراوات مثل القرنبيط والكرنب واللفت، أيضا يوجد في الكثير من الورقيات الخضراء كالجرجير والسلق أي الورقيات الغنية بالمياه، ويوجد كذلك في لحوم الدجاج.

اسباب وعلاج السيوليت بدون أدوية أو ليزر  في وقت قصير مع الدكتورة لبينة الرحية 

رول حجر اليشم فوائده السحرية لبشرة الوجه، الطريقة الصحيحة لاستخدام Jade Roller من nuxe

 المغنيزيوم 

هو من أبرز المعادن الضرورية التي تعمل على حماية العظام و تقويها كما تقوي الجسم وعضلاته بشكل عام، المغنيزيوم يفضل تعاطيه من خلال المكملات الغذائية، ولكنها موجودة أيضا في الحبوب الكاملة والخضراوات والأسماك بأنواعها المختلفة إضافة للمكسرات.

تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

- أقراص تدعم صحة العظام ووظيفة العضلات، اقراص كالسيوم ومغنيسيوم وزنك + دي 3.90 قرص من 21 سنشري الشراء من هنا.

مكمل كالسيوم 600-D3 من 21 سنشري - 400 كبسولة الشراء من هنا.

فيتامين D3 من ناتشروايز، iu5000 (125ميكروغرام) يكفي لعام، لصحة العضلات، العظام ودعم المناعة، غير معدل وراثيا، دون جلوتين- بزيت الزيتون المعصور على البارد، تختلف العبوة (360 كبسولة جيلاتينية صغيرة)  الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

سويس كالسيوم مع فيتامين دي | سيترات الكالسيوم وكربونات الكالسيوم مع فيتامين دي 3 | مكمل كالسيوم للنساء والرجال | دعم قوة العظام | 90 قرص الشراء من هنا.

- أفضل دواء لتقوية العظام، (120 كبسولة)، 2.253 ملغ لكل وجبة، يوفر 420 ملغ من المغنيسيوم العنصري، L-Threonat، Bisglycinate شيليت ، مالات، للدماغ، النوم، التوتر، التشنجات، الصداع، الطاقة، القلب، من كابا نيوتريشن. الشراء من هنا.

كبسولات فيتامين د من سولغار للجنسين تفيد في حالة هشاشة العظام- الحجم 120 كبسولة الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك ....

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرة.

تونتي فيرست سينشري أقراص كالسيوم بلس دي، 1000 ملغ، 90 قرص الشراء من هنا.

دكتورز بيست ليسينات المغنيسيوم عالية الامتصاص، 100% مخلبة، غير مخزنة، غير معدلة وراثيا، نباتي، خالي من الغلوتين والصويا، 100 ملغ، 120 قرص (قد تختلف التعبئة) الشراء من هنا.

فيتامين د3 بلس كيه كومبلكس تكفي لمدة 90 يومًا - بدون مواد مالئة أو مواد مجلدة الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

- فيتامين د3 (كوليكالسيفيرول) 2000 وحدة دولية - عالي الامتصاص - 400 قرص نباتي صغير، كمية تكفي لمدة عام، قرص واحد في اليوم، يساهم في الوظائف الطبيعية لجهاز المناعة الشراء من هنا.

اقراص نباتية عالية الجرعة من الكالسيوم - 180 قرصًا - 800 ملجم من كربونات الكالسيوم لكل جرعة يومية - بدون إضافات غير مرغوب فيها - تم إنتاجها في ألمانيا وتم اختبارها معمليًا الشراء من هنا.

المغنيسيوم البحري وفيتامين ب6 | يحارب التعب بشكل فعال | 150 ملغ/يوم | 120 كبسولة من أصل نباتي | 4 أشهر من العلاج | تصنيع فرنسي | نوتريميا الشراء من هنا.


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع