(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); نصائح جمالية لكل سيدة أربعينية الدكتورة لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح جمالية لكل سيدة أربعينية الدكتورة لبينة الرحية

نصائح جمالية لكل سيدة أربعينية الدكتورة لبينة الرحية، تسوقي بكرة الثلج للوجه


إن اهتمام السيدة الأربعينية ببشرتها وجسمها يعتبر من أهم الأوليات في حياتها. فهي أفنت عمرها لأجل عائلتها وبالتأكيد حان الوقت للاهتمام بصحتها وجمالها .

ما هو النظام المتكامل للعناية بصحة السيدة الأربعينية ؟

سيدتي عليك باتباع أسلوب صحي متكامل للعناية بصحتك، بجمالك، و ببشرتك أيضا.

النظام المتكامل نقصد به الماء والغذاء الصحي المليء بالأغذية الجنينية. إضافة للرياضة وتمارين اليوغا لتصبح صحتك جيدة وبشرتك مشدودة .

 تمرين الوجه المشدود لكل سيدة في الثلاثيين من عمرها، تسوقي معنا افضل منتجات الريتنول الرائعة لبشرتك

زيت الكركم علاج سحري تصبغات الوجه والكلف ، صنع زيت الكركم في البيت

هل يمكن لأي سيدة أربعينية تطبيق نفس النظام الصحي المتكامل ؟

يوجد العديد من الأنظمة الصحية التي يمكن تطبيقها ولكن يجب على كل سيدة مراعاة ظروفها أي مراعاة جسمها في حال كان لديها أي مرض.

كيف تهتمين بجمالك بعد الأربعين ؟

تتلخص نصائح غذائية للسيدات بعد سن الأربعين، إذ يوجد العديد من النصائح الهامة للسيدات في سن الأربعين من ناحية الغذاء تساعد في تحسين حالة الأنثى الصحية والنفسية بعد سن الأربعين، وتشمل ما يلي:

• تناولي قطعة من الشوكولا: لا ننصحك بتناول الكثير، ولكن قطعة صغيرة من الشوكولا يومياً ترفع من حالتك المزاجية، وتمد جسمك بكمية مناسبة من الكافيين المنشط.

• تناولي وجبة خفيفة عصراً: سيدتي تناولك لوجبة خفيفة بعد الغداء بحوالي ساعتين يساعدك في إنهاء يومك بحيوية ونشاط، وننصحك بأن تكون الوجبة غنية بالبروتين والألياف كما تحوي على كمية قليلة من السكريات.

• تناولي كثيراً من التوت: ننصحك بتناول التوت، وخصوصاً الأزرق والأحمر، لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ومنها مادة الأنثوسيانز.

• تناولي الكافيين بحكمة: يعد الكافيين من المواد المنشطة، ولكن عليك الحذر من أن يتحول تناولك للمنبهات إلى عادة، فيرتبط تناوله بالحصول على الطاقة والنشاط . لذلك ننصحك بتناول كميات معتدلة من الكافيين.

 تمرين تعريض الفك بدون عمل جراحي أو فيلر، فك تكساس الدكتورة لبينة الرحية

• تجنبي مشروبات الطاقة: تمد مشروبات الطاقة جسمك بالطاقة لفترة قليلة، وهي شبيهة ببطاقات الائتمان حيث أنها تجعل الشخص يستنفذ طاقته المستقبلية للحصول على نشاط وطاقة قصيرة.

• الاعتماد على الأطعمة ذات مؤشر سكري منخفض:  لتتجنبي ارتفاع السكر المفاجئ، ومن الأطعمة التي مؤشرها السكري منخفض الفواكه والخضروات والحبوب. 

• تناولي الألياف: إن تناولك للأطعمة الغنية بالألياف يقلل من امتصاص السكر في الأمعاء، كما يحمي من الإمساك، ويجب عليك عدم التخوف من الكمية التي يجب أن تتناولها فهي مفيدة. ومنها الفواكه والخضروات والحبوب.

• الحصول على الفيتامينات: خاصة فيتامين سي  فهو يعمل كمضاد للأكسدة، أما فيتامين ب المركب فله دور فعال في معظم وظائف الجسم، إضافة إلى أنه عامل أساسي في تحويل السكريات إلى طاقة.

• تناول البروتينات الصحية: مثال البروتينات قليلة الدهون، كالأسماك، والدجاج، والبيض.

• الاهتمام بوجبة الإفطار: تناولي الإفطار ليمنحك الطاقة اللازمة طوال اليوم، وسيمنعك من  تناول وجبة غداء بكمية كبيرة.

• شرب الكثير من الماء: يعتبر الجفاف  سبب رئيسي للشعور بالإجهاد. لذلك يجب ان تناولي ٨ أكواب من الماء يومياً.

علاج تصبغات الوجه في المنزل، عرق السوس سر نجاح الوصفات

تمارين رائعة لرفع الخدود بدون حقن بوتكس أو فيلر، تسوقي معنا أقوى زيوت الوجه للمساج.

جمالك سيدتي بعد الأربعين 

بعض العادات الصحية للمرأة بعد سن الأربعين، يوجد عدد كبير من العادات الصحية منها:

- أخذ القسط الكافي من النوم: يعتبر القسط الكافي من النوم وهو ما يتراوح بين ٦ إلى ٨ ساعات يومياً.

- التخلص من الوزن الزائد: من التعليمات المتبعة لخفض الوزن تجنب السكريات، شرب الماء، وممارسة الرياضة، الابتعاد عن التدخين.

يعتاد المدخن السابق على الإفادة من زيادة النشاط والطاقة والحيوية بعد توقفه عن التدخين.

- ممارسة بعض الألعاب الترفيهية:  ممارسة بعض الألعاب الذهنية لها دور في تنشيط المخ على عكس مشاهدة التلفزيون. يمكن أيضاً ممارسة أي نشاط يساعدك على الاسترخاء وتحسين حالتك المزاجية مثل الاستماع للموسيقا.

الابتعاد عن الضغوط والأعباء.

- يجب عليك ترتيب أولوياتك والابتعاد لفترة عن أي أعباء أو التزامات، حيث تحتاج الامرأة من وقت لآخر إلى إجازة لمدة يوم واحد يكون لها، تستمتع فيه بما تحب عمله حتى تعود إلى العمل في قمة الحيوية.

- كما يساعد الاهتمام بالمظهر والنظافة الشخصية على إحساسك بالرضا عن النفس، وتعزيز ثقتك بنفسك، كما له دور في تحسين حالتك النفسية، ويعطيك إحساسا إيجابيا بالحيوية والطاقة.

- ممارسة الرياضة: تساعدك  الرياضة في تنشيط الدورة الدموية، وتحسين الحالة الجسدية والنفسية أيضا.  أهم الرياضات:

*ممارسة اليوغا فهي تعتمد على مد العضلات، والتحكم في الحركة، وتنظيم التنفس لتكون نتيجتها التقليل من حدة التوتر، وزيادة الشعور بالراحة النفسية أكثر، وصفاء الذهن.

*تمدد عضلات الأيدي والأرجل والعنق مع أخذك لنفس عميق من الأنف وتكرارها لعدة مرات ،يجعلك تعودين إلى العمل بهمة ونشاط.

*الوقوف على أطراف أصابع قدميك بصورة متكررة، فهو ينبه الجهاز الدوري الذي يمد الجسم باحتياجاته من الأكسجين والجلكوز، فيساعدك على زيادة الطاقة والحيوية.

علاج تصبغات الوجه في المنزل، عرق السوس سر نجاح الوصفات

تمارين رائعة لرفع الخدود بدون حقن بوتكس أو فيلر، تسوقي معنا أقوى زيوت الوجه للمساج.

ما هو أفضل مكمل غذائي بعد سن الأربعين؟

ليس هناك مكمل غذائي يعد أفضل من غيره بعد سن الأربعين، فالجسم بعد الأربعين يطرأ على بنيته تغييرات تسبب انخفاض في الكتلة العضلية وتزيد الفرصة في الإصابة بالأمراض المزمنة كارتفاع سكر الدم.

لهذا للمكملات الغذائية دورًا مهمًا في صحة الإنسان إلى جانب التزامه بنظام غذائي صحي، ولابد سيدتي من استشارة الطبيب قبل أخذ أي مكمل غذائي.

أفضل مكمل غذائي بعد سن الأربعين هو الذي يحوي  الفيتامينات والمعادن الآتية:

● فيتامين ب١٢:  لأهميته في الحفاظ على عمل وظائف المخ.

فيتامين د: تكمن أهمية تناول مكمل فيتامين د : يمنع من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بنقصه، مثل: سكر الدم، وأمراض القلب، والروماتيزم والتهاب المفاصل.

● فيتامين ج: يعزز من عمل جهاز المناعة، ويساعد في إنتاج الكولاجين الذي يحتاجه الجسم لتسريع عمليات الشفاء جراء التعرض لأي جرح.

● فيتامين ب٦: يرتبط تناوله في تحسن الذاكرة عند كبار السن، كما لديه القدرة في محاربة الجراثيم وإنتاج الطاقة التي يحتاجها جسم الإنسان.

● حمض الفوليك: هو واحد من أشكال فيتامين ب الذي له دور في محاربة الشيخوخة التي تصيب الخلايا  كذلك يحمي من الأورام السرطانية والسكتة الدماغي.

● الكالسيوم : له دور مهم في الحفاظ على صحة العظام مع تقدم الشخص في العمر، كما تحتاجه الاجسام للحفاظ على انقباض العضلات الطبيعي وصحة الأعصاب والقلب.

● المغنيزيوم :دوره مهم في الحفاظ على ضغط دم مستقر عند النساء بعد سن الأربعين كما يزيد المغنيزيوم من امتصاص الكالسيوم في الجسم إضافة لأهميته بي عمل العضلات والأعصاب والقلب 

● البوتاسيوم : يلعب دورًا مهمًا للمحافظة على استقرار ضغط الدم.

● الكروميوم: يكمن دوره في هذه الأمور:

- تنظيم مستوى سكر الدم.

- يحسن من امتصاص المغذيات.

- يزيد الكتلة العضلية ويقلل نسبة الدهون.

- له دور في التقليل من شهية الطعام.

● الزنك : من فوائده الضرورية للجسم: تحسين حاسة التذوق والشم. كما يحارب العدوى والالتهابات. يحمي الرؤية.

●السيلنيوم : يساهم في حماية خلايا الجسم من الالتهابات. المحافظة على عمل الغدة الدرقية. يقوي العضلات. يمنع من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالشيخوخة كالزهايمر.

● الأوميجا 3: لها تأثير جيد على طبقة البشرة الخارجية، كما تساهم في شد البشرة وجعلها أصغر.

● الكولاجين: لأن إنتاج الكولاجين في الجسم سيقل مع التقدم في السن فيمكن للمكمل أن يعوض نقصه في الجسم.

أربعة نصائح هامة أثناء ممارسة تمارين يوغا الوجه الدكتورة لبينة الرحية

 أفضل تمارين يوغا الوجه تخفيف تجاعيد حول الفم (العضلة الحزينة )، تسوقي معنا وسادة مضادة للتجاعيد

حجز استشارة علاجية أو جمالية مع الدكتورة لبينة الرحية

انشر يومياً فيديوهات مصورة على مواقعي التواصل الاجتماعي anakte antha  قناة اليوتيوب، التيك توك، انستغرام، صفحة الفيس بوك، حسابي الفيس بوك يمكنكم المتابعة. 

أنقل لكم أحبتي تجربتي وطريقتي التي أتبعها مع السيدات اللواتي يسجلن استشارة معي لمدة شهر. يمكنكم التواصل معي عبر روابط مواقع التواصل الاجتماعي ، أو  حجز استشارة أو الحجز رسالة على رقم الواتس اب مباشرة للحجز من هنا.

 تسوقوا معنا أفضل منتجات الريتنول من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

تسوقوا معنا أفضل منتجات ترطيب عالية الجودة للسيدات اقل من الأربعين من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أما السيدات فوق الاربعين اخترت لكم منتجات العناية الفائقة التي تناسب احتياج بشرتكم منشورة في هذه المقالة (كيف أتخلص من تجاعيد الوجه طبيعياً؟ د. لبينة الرحية).

أسطوانة ثلج من السيلكون للوجه

ماهي فوائد وضع الثلج على الوجه قبل النوم؟ تحسين البشرة: يمكن لبكرة الثلج للوجه التخلص من الانتفاخ تحت العين وتفتيح البشرة وشد المسام وتقليصها وتحفيز الدورة الدموية وتقليل الالتهاب. لها وظائف متعددة مثل الجمال والتنظيف والدورة الدموية. هل يمكن استخدام الثلج للوجه يومياً؟ بكرة الثلج للوجه سهلة الاستخدام: املأ قالب مدلك أسطوانة الثلج بالماء. قم بتجميده في الثلاجة لأكثر من 4 ساعات، عند استخدامه ضع الثلج على بشرتك في فترات 30 ثانية بحركات دائرية. للحصول على أفضل النتائج، يوصى باستخدامه مرة أو مرتين في اليوم. أسطوانة الثلج هذه للوجه مصنوعة من مادة السيليكون عالية الجودة، وهي قابلة للتكرار ومتينة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المنتج على تقرير اعتماد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وألمانيا من المواد الخام المعتمدة من قبل هيئة SGS العالمية، أدوات العناية بالبشرة المصنوعة من السيليكون آمنة غذائيًا، خالية من البيسفينول ايه، تصميم صغير وخفيف الوزن، تصميم يدوي مريح سهل الإمساك، رأس أسطوانة الثلج يمكن أن تنزلق على الجلد، كما أنها سهلة الحمل، كما إنها يوفر المال ومتعدد الاستخدامات: قابلة لإعادة الملء للحصول على مكعب منعش ونظيف في كل استخدام. قم بتجميد وصفات المكعبات البديلة؛ مثل عصير الليمون للتبييض، والشاي الأخضر للالتهاب، وماء الخيار لتقليل التورم، وأوراق النعناع المنعشة وجوز الهند لتحسين حليب البشرة. 💖الهدية المثالية: مثالي لصالة الألعاب الرياضية الخاصة بك. ضعي الثلج على وجهك، لتحديد البشرة ونحتها ورفعها، دللي نفسك أو أحباءك بهدية تستمر في العطاء، وهدية مثالية لعيد الأم وأعياد الميلاد والذكرى السنوية والأعياد.


أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

بكرة ثلج للوجه لتدليك الوجه، اسطوانة ثلج متوهجة للوجه، ادوات العناية بالبشرة لتجاعيد العين وتخفيف انتفاخات حب الشباب (ازرق)  الشراء من هنا.

-سوترو بكرة ثلج للوجه والرقبة والجسم | للعيون المنتفخة، سهلة الاستخدام والحمل | غير قابلة للكسر وقابلة لاعادة الاستخدام | بشرة متوهجة وشفافة الشراء من هنا.

آيس رولر للوجه والعين والانتفاخات والصداع النصفي وتخفيف الآلام والإصابات البسيطة، منتجات العناية بالبشرة الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك .... 

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

بكرة ثلج لتدليك الوجه والعينين من السيليكون بتصميم مطور للعناية بالبشرة بطريقة جوا شا، لون أزرق، يوجد اربع الوان الشراء من هنا.

-- لاتمي بكرة ثلج للوجه والعينين، هدايا للنساء، جهاز تدليك الوجه لتخفيف الام الانتفاخ والصداع النصفي والاصابات الطفيفة (ازرق)  الشراء من هنا.

- بكرة ثلج اسطوانية دوارة مبردة ومتوهجة للعناية بالبشرة وتدليك الوجه ولتخفيف الانتفاخ واثر الحبوب وتجاعيد العينين (لون ازرق) الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرة.

بكرة ثلج للوجه والعينين والرقبة من روبيفاو، قالب ثلج من السيليكون قابل لاعادة الاستخدام، يعمل على تفتيح البشرة وتقليص المسام وكرات الثلج والعناية بالبشرة والجواشا وتدليك الوجه (زهري)  الشراء من هنا.

بي اف ايه اس يو عبوة من قطعتين من بكرة ثلج للوجه والجسم، مكعبات ثلج من السيليكون للانتفاخات وتخفيف الألم وقوالب العلاج البارد الشراء من هنا.

بكرة ثلج للوجه جوا شا، مكعب ثلج للوجه، قالب ثلج للوجه، قالب ثلج من السيليكون، يخفف انتفاخات الوجه والعين، للعناية بالوجه وشد البشرة وتوحيد لونها (شكل مدبب صغير)  الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

أسطوانة ثلج للوجه من هيانجو، تدليك أسطوانة ثلج للوجه، أسطوانة ثلج لتجميل الوجه لتقليل الانتفاخ وتدليك الرقبة والعينين، وردي  الشراء من هنا.

ايس رولر للوجه، تدليك ثلج للعين قابل لإعادة الاستخدام، تجميل الوجه، العناية بالبشرة، ضغط الثلج ينكمش، يضيء ويشد البشرة، مناسب للعيون والوجه  الشراء من هنا.

وجه أسطوانة الثلج من روز فلاور، أسطوانة ثلج للوجه، قالب ثلج للوجه يزيل الانتفاخات بشكل فعال، ويقلص المسام، ويصلح حروق الشمس الشراء من هنا.


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع